دراسة ماجستير تدعو لتبني إستراتيجية فلسطينية أردنية مشتركة لمواجهة مؤامرة الوطن البديل

دراسة ماجستير تدعو لتبني إستراتيجية فلسطينية أردنية مشتركة لمواجهة مؤامرة الوطن البديل

12:25 2018-05-24
دراسة ماجستير تدعو لتبني إستراتيجية فلسطينية أردنية مشتركة لمواجهة مؤامرة الوطن البديل

دعا الباحث فلسطيني عبد المطلب النخال إلى ضرورة تبني رؤيا إستراتيجية فلسطينية وأردنية مشتركة لمواجهة ما يسمى بمؤامرة الوطن البديل والأخذ بالحسبان القواسم المشتركة التي تجمع بين الشعبين في مواجهتهما للتحديات والأخطار المحدقة والتي من بينهامؤامرة الوطن البديل.

 

 جاء ذلك خلال جلسة مناقشة للباحث النخال في قاعة المؤتمرات بجامعة الأزهر بحضور لجنة المناقشة وهم أ.د إبراهيم ابراش رئيس لجنة الحكم والمشرف، وأ.د أحمد سعيد نوفل أستاذ العلوم السياسية في جامعة اليرموك الأردنية مناقشاً خارجيا ًعبر الفيديو كونفرانسوأ.د أسامة أبو نحل أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر في جامعة الأزهر مناقشا داخليا كما حضر جلسة المناقشة كل من رئيس جامعة الأزهر أ.د عبد الخالق الفرا ود. محمد ابو حميدة عميد كلية الآداب ود. فيصل أبو شهلا عضو المجلس التشريعي والمجلس الثوري لحركة فتح و د.جهاد البطش رئيس جامعة القدس المفتوحة بقطاع غزة ولفيف كبير من الأساتذة والشخصيات الاعتبارية والأكاديمية.

 

وشدد الباحث النخال في دراسة ماجستير بعنوان "دعاوى الوطن البديل في السياسة الإسرائيلية والموقف الفلسطيني والأردني منها إلى ضرورة الحفاظ على الوجود الفلسطيني في الأردن و الشتات والمصالح العليا للشعب الفلسطيني، وبناء علاقات وحدوية مع الأردن، وكل العرب والدول العربية.

 

 وقررت جامعة الأزهر بغزة منح درجة الماجستير في الدراسات الشرق أوسطية للباحث عبد المطلب النخال مع التوصية بنشر الرسالة وتعميمها على الجامعات العربية لأهميتها وكونها الدراسة العلمية الأولى التي تتناول هذه القضية.

http://www.alazhar.edu.ps/arabic/newsdetails.asp?id_no=8253 


إقرأ أيضا


إتصل بنا

فريقنا في خدمتكم دائما من 8 صباحاً حتى 3 مساءً (UTC +02:00)

العناوين

غزة شارع الوحدة بجوار مستشفى الشفاء - عمارة الخزندار الطابق الثالث شقة 305

الهواتف

+970598811609
+97082882442
00970567811609